فهرس الكلمات الرئيسية

آ

  • آداب السلوک الاجتماعي. Etiquette of Social Behavior برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة في تنمية بعض آداب السلوک الاجتماعي للأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة A program based on integrated activities in developing some social etiquette for children with mild mental disabilities [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 324-358]

ا

  • الأطفال الممارسين للألعاب الإلکترونية. Children's practitioners of electronic games دراسة مقارنة بين الأطفال الممارسين للألعاب الرياضية والأطفال الممارسين للألعاب الإلکترونية في المهارات الحرکية الأساسية والتواصل الاجتماعي A comparative study between children practicing sports and children practicing electronic games in basic movement skills and social Communication [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 386-435]
  • الأطفال الممارسين للألعاب الرياضية. Children practicing sports دراسة مقارنة بين الأطفال الممارسين للألعاب الرياضية والأطفال الممارسين للألعاب الإلکترونية في المهارات الحرکية الأساسية والتواصل الاجتماعي A comparative study between children practicing sports and children practicing electronic games in basic movement skills and social Communication [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 386-435]
  • الأنشطة المتکاملة. Integrated Activities برنامج قائم على الأنشطة المتکاملة في تنمية بعض آداب السلوک الاجتماعي للأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة A program based on integrated activities in developing some social etiquette for children with mild mental disabilities [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 324-358]
  • التذوق الجمالي. Aesthetic Appreciation برنامج قائم على أنشطة الرياضيات لتنمية التذوق الجمالي والذکاء الوجداني لدى طفل الروضة A Program Based on Mathematics Activities for Developing Aesthetic Appreciation and Emotional Intelligence Among Kindergarten Children [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 74-156]
  • التواصل الاجتماعي. Social communication دراسة مقارنة بين الأطفال الممارسين للألعاب الرياضية والأطفال الممارسين للألعاب الإلکترونية في المهارات الحرکية الأساسية والتواصل الاجتماعي A comparative study between children practicing sports and children practicing electronic games in basic movement skills and social Communication [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 386-435]
  • الثقة بالنفس. Self برنامج إرشادي لتنمية الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم A Guidance program to develop self-confidence in kindergarten children with learning disabilities [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 359-385]
  • الدراما الاجتماعية . Social Drama فاعلية برنامج قائم على الدراما الاجتماعية في اکتساب طفل الروضة بعض المفاهيم الاقتصادية The effectiveness of a program based on social drama in the preschooler's acquisition of some economic concepts [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 1-73]
  • الذکاء الوجداني. Emotional Intelligence برنامج قائم على أنشطة الرياضيات لتنمية التذوق الجمالي والذکاء الوجداني لدى طفل الروضة A Program Based on Mathematics Activities for Developing Aesthetic Appreciation and Emotional Intelligence Among Kindergarten Children [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 74-156]
  • المفاهيم الاقتصادية. Economic Concepts فاعلية برنامج قائم على الدراما الاجتماعية في اکتساب طفل الروضة بعض المفاهيم الاقتصادية The effectiveness of a program based on social drama in the preschooler's acquisition of some economic concepts [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 1-73]
  • المهارات الحرکية الأساسية. Basic motor skills دراسة مقارنة بين الأطفال الممارسين للألعاب الرياضية والأطفال الممارسين للألعاب الإلکترونية في المهارات الحرکية الأساسية والتواصل الاجتماعي A comparative study between children practicing sports and children practicing electronic games in basic movement skills and social Communication [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 386-435]
  • الهلع. Panic سمة التفاؤل وعلاقتها باضطراب الهلع المترتب على جائحة فيروس کورونا المستجد (Covied- 19) في ضوء علاقتها ببعض المتغيرات (سن الأم، مستواها التعليمي وعملها) لدى أمهات الأطفال بمرحلة الرياض The trait of optimism and its relationship to panic disorder resulting from the emerging corona virus (Covied-19) of mothers of children in the Kindergarten stage [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 157-221]

ب

  • برنامج. Program فاعلية برنامج قائم على استخدام أنشطة منتسوري لتنمية الإدراک الحسي لدى أطفال الروضة المعاقين بصرياً Effectiveness of a program based on the use of Montessori activities to develop the sensory perception for visually disabled kindergarten children [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 253-323]
  • برنامج إرشادي. Guidance program برنامج إرشادي لتنمية الثقة بالنفس لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم A Guidance program to develop self-confidence in kindergarten children with learning disabilities [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 359-385]
  • برنامج تدريبي. Training program برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفکير التحليلي لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم Training program to develop analytical thinking skills in kindergarten children with learning disabilities [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 222-252]

ج

  • جائحة فيروس كورونا. Corona Virus Pandemic سمة التفاؤل وعلاقتها باضطراب الهلع المترتب على جائحة فيروس کورونا المستجد (Covied- 19) في ضوء علاقتها ببعض المتغيرات (سن الأم، مستواها التعليمي وعملها) لدى أمهات الأطفال بمرحلة الرياض The trait of optimism and its relationship to panic disorder resulting from the emerging corona virus (Covied-19) of mothers of children in the Kindergarten stage [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 157-221]

ز

  • زاوج برنامج قائم على إستراتيجية (فکر – زاوج – شارک) لتنمية سلوکيات ترشيد الاستهلاک وبعض المهارات الاجتماعية لطفل الروضة The Effectiveness of using (think-pair–share) strategy in developing kindergarten child’s consumption rationalization behaviors and some social skills [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 436-527]

س

  • سمة التفاؤل. Optimism Trait سمة التفاؤل وعلاقتها باضطراب الهلع المترتب على جائحة فيروس کورونا المستجد (Covied- 19) في ضوء علاقتها ببعض المتغيرات (سن الأم، مستواها التعليمي وعملها) لدى أمهات الأطفال بمرحلة الرياض The trait of optimism and its relationship to panic disorder resulting from the emerging corona virus (Covied-19) of mothers of children in the Kindergarten stage [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 157-221]

ش

ط

  • طفل الروضة. Kindergarten child برنامج قائم على أنشطة الرياضيات لتنمية التذوق الجمالي والذکاء الوجداني لدى طفل الروضة A Program Based on Mathematics Activities for Developing Aesthetic Appreciation and Emotional Intelligence Among Kindergarten Children [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 74-156]
  • طفل الروضة. Kindergarten child فاعلية برنامج قائم على الدراما الاجتماعية في اکتساب طفل الروضة بعض المفاهيم الاقتصادية The effectiveness of a program based on social drama in the preschooler's acquisition of some economic concepts [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 1-73]

م

  • مهارات التفکير التحليلي. Analytical thinking skills برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفکير التحليلي لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم Training program to develop analytical thinking skills in kindergarten children with learning disabilities [المجلد 19، العدد 19، 2021، الصفحة 222-252]